السبت، 6 فبراير 2016

دقائق قبل الموعد

                  قسوة
                  دقائق  قبل الموعد

دقائق قليلة قبل  الموعد ....
وهل هناك موعد ......؟؟؟
إعتدت على المفاجأت .....
والمكان يعج بحقائب البعد ....
يضج برائحة الرحيل .....
وتعبث بي  الذكريات  .....
وقرار العودة مستحيل .....
يتوقف الزمن فجاة .....
بين ماضي كان بالأمس جميل ....
وبين سراب  اليوم يستقيل ....
إنتظار  .....عتاب .....غياب.... آمال ....
ماذا تركت لي،....وميض من الأمل ....
موت خارج الحياة .....
نغم حزين ويقايا أمنيات ...مقتولة ...
وأسماء وبعض كلمات   .. مذبوحة ...
رددها رددها على مسامعي ...
قرار العودة مستحيل ....

أيها الفارغ ...أيها الفارغ ....
أنت لم ترحل اليوم ......
ولا غداً  ولا بعد قليــل ....
أنت خارج حسابات الرحيل ....
وجودك لم يكن .....وغيابك لن يكون ....
حرمانك لي منك ..... لن يبكيني ....بعد الأن ....
طقوسك الغريبة ...تناقضاتك ...
حضورك الباهت .....
رائحة الفقد لاتغادر المكان ....
تفوح منك ...كل الوقت .....وكل زمان .....
وخيالي البعيد ... وفراقنا  الطويل .....
عادات دأبنا عليها ...أنا وأنت ....
ليس هناك حلول  لديك  ......
إعتذارات منك ومني القبول ....
كل شئ مرَّ بالامس ...  يتكرر اليوم ....
وتتلاشى حالة الذهول  ....
لن يشكل غيابك فرق بعد اليوم ...
تغادر وتأتي ....لا فرق عندي .....لا مشكلة ....
كالكلمات في راسي   ...كأهات مستهلكة ....
كــ جثة ليس فيها حياة...
كحلم  أبيض .......أجهض قبل أن يولد،....
كموعد فات ... كـالشوق إذا مات ....
كإنعكاس الخيال في المرآة .....

يا سيدي ....
غادر كما يحلو لك ...فأنت لم تأتي بعد ....
غادر إن شئت ......اذا احببت ...لو رغبت ....
وخذ همومك معك ...و إترك لي همسات ....
زرعتها في كل مكان  إترك لي النـسيان ....
فهو كل شي بعدك ....
يا سيدي كما أتيت ...
بدون إذن ...غادر بدون عنوان ....
يا من كنت لي  ... يوماً غاية  وأمل ......
إرحل ....  إرحــل     .......
لا تطل البقاء لا تطيل ...
لا وقت للتأجيل ....
إرحل غداً ...إرحل اليوم ..
أرحل الأن ...أو إرحل  قبل قليل ....

بقلـــم
سهو حسين السلوم
7/2/2016  الدمام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق