الجمعة، 2 سبتمبر 2016

طــــوق المـــــــــطر


طــــــوق المــــــــطر

الامس غادر ....وبقيت وحدي ......
و انفاسك على صدري ...
ما تزال ......
الامس غادر ....لم انسى ....
ولم أشــــــاء ....
غادر الامس باكراً ...هارباً......
و اذكر .....
قبل المغيب .....بقليل ....
فتحت  الشمس عينها العاشقة .....
ومدت لــــي ذراعيها .....
وعانقتني بخجل .....
واوغلت في العناق ....
واهدت عنقي طوق ....
من قُبَّـــل .....
بلون الخجل  .... بأحمرار الــخد ....
بحمرة الشفق .....وطقس الشفاه ....
اهدتني طــوقاً .....
واسكنته  .....خاصرة العنق .....
اهدتني قنديلاً يتنفس .....
يحترق  ....
ببطئ ....
وبستان سوسن .....
يتألق ....
ينام على جيدي المخمور .....
بكل حنان ....
اهدتني .....
طوقاً احمر من براعم الاقحوان  ......
يمشي بخطى متثاقلة  في الظــل ....
وخلفه شــهوة تتفتق ......
براعم من نبض الروح .....ونسمات شروق .......
وعاصفة من جنون ....
وشــــرارة من بــــرق .....
الامس غادر ...
كــ التجربة وابتكار الحلم ....
لكنه كان ....
مذهـــلاً ....
مدهشا ً....
بالأمس .....
باحت لي عين الشمس .......
بسر ....
بقدر ...
جعلني اعانق الهمس ....
وارقص كفارس ....علــــى دمائه ....
واحتفي بالنصر ...
وارتشف النار بلذة .....
وارتمي على صدر الجمر .......
بالامس كنت عاشق ....
إلــــى ابعد حــد ......
كنت .....
بطعم اللقاء ....
بحرارة الشوق ......وحماقة الاشتياق .....
كنت عاريا من الحزن .....
اعانق اللغة بعد غياب .....
بشغف .....
كنت اساجل الموقد ......
ورماده المبعثر ......
بحرقه ....
بجرأة ......
كنت أحيا من داخلي ...
وتتورد أعماقي .....
كنت اتغلغل ببعضي كالنهر ......
على شاطئ الاحتفال .....
يا امرأة من نـــور ......
تسكن عين الشمس .....
بالامس اغرقني المعنى  ...
الى العمق ......
الــــى منتهى العشق  ......
ونقشتي بحرفية لا متناهية .....
على محيط عنقي ......
احداث معركة ....
تاريخ شــــفاه .....حلم مرآة ......وولادة لحــــن .....
الامس غادر .....
وبقيت انفاسك على صدري .....
تتأرجح ....
تترنـــح ....
تبحث عن مخبأ ......
الامس غادر ..... واليوم اتى .....
وانت في عيوني هالــــة ...
استمرارية الضياء ازليـــــة ......
يا فتــــاتي .....
اما حان الدور ......
ليسكن الاقحوان شفتي ......
يا فتــــاتي .....
اهديتي عنقي  طوق من Psychotria Elata
دعيني اليـــــوم .....بعد المغيب .....
اهديك بالمقابل ....
طوقاً من حبات المطر ....
لقبـــــا من مطر ...وريشة من نار .......

بقــــــلم
ســـــهو حســـــين الســلوم    22/8/2016  الدمــــــــــــام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق