الجمعة، 13 نوفمبر 2015

أيها الزائر الغريب

أيها الزائر الغريب


تأتيني كل يوم زائر وضيف
تأتيني صباحاً   ...    ومساء
تأتيني في الشتاء برداً...وتأتيني نسمه صيف
مرة تزورني خيالا ً... ومرة   تكون..   طيف
          *******
أيها الزائر الغريب
تأتيني نهاراً ظلاً...وتأتيني ليلاً نوراً
وتأتيني عبقاً ربيعياً...وغيوم خريف
تسألني أيها الزائر من أنا
أنا عطر من العطور...أتغلغل أنفاسا في الصدور
فراشة أنا .. تطير بين الزهور
أحياناً أكون عربيا ..  وأحياناً أكون أجنبياً
لاتينياً .. فارسياً.. شرقياً وغربياً
قديماً بالياً..وحديثاً...وحديثاً بين العشاق أدور
       *******
أيها الزائر الغريب
تســألني من أنـــا
أنا في كل الأيام وكل السنين ...والشهور
أنا تاريخ ....وأزمنة.. وعصور
على صفحات الدهر أرسم... وفوق الماء  أكتب
وأنقش على الصخور
       *******
تارة أعبر عن حزني..وعن يأسي
وتارة عن همي وتعبي ..   وعن فرحي والسرور

أيـها الزائر الغريب
تســـألني مـن أنــا
رسالة معطرة أنا...وصورة أنا..وكتاباً
مدونة أنا ومنشور
أعرف كـل اللغــات
حكيماً أكون ...وغبيا، ..  وأحمق   ومتهور
كثير من الناس يفهمني
ومنهم من لايهتم بـــــي
فأنا حينا أكون مجهول...وكثير من الحالات مشهور
ضد الجهل أنـــا
ومن ولادتي أعشق الحرية
وأكون واضحاً وجلياً...  وغامضاً ...وفوضوياً
وأكون مرات عاشقاً ...ومرات عبثياً
ويائساً...وبائساً.......ومقهور
وصابراً...وصادقاً...  وحامداً ..وشكور
      *******
أيها الزائر الغريب
أقول لك أنـــي
كتاب شعر...  ووصيه
ورصاصه أنا....وشظيه
نبع عشق أنا...وجدولاً
ونهراً خالداً...وأنا كل البحور
بدوياً أنا بطيبتي...  وحضريا بطبيعتي
خامداً أنا ...  ومثل البركان عندما أثور
   *******
إني أمامكم مجرد ...ومجرد ...ومجرد نفحات عطور
طويل أناااا  وممدد
بسيط أنااا ومشدد...  ومكسور
وخفيف    وكامل... . ومنــثور
أيها الزائر الغريب
تسألني من أكون
إني بقايا حروف...إني بعض من أبيات شعر
إني كل الجراح ...  بين السطور 


 
بقلـــــم
11/1/2015    سهو حسين السلوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق