السبت، 28 نوفمبر 2015

أنتِ وقهوتي

أنتِ وقهوتي


مهلاً علي مهلاً
مبدئياً إتركيني ألف عام ..
لأسترد ما فاتني من عذب الكلام
وألف عام أخرى ....
أرقد فيها بين أحضانك طفلاً ...
وأتركيني هنا أداعب الجديلة ..
تاره أغفو بين نبضات قلبك
وأحلم بأني كتلة نيران مشتعلة
وتارة أسترد نفسي من حلمي ..
كي أطفئ ما تبقى من جسدي
فدعيني أناغش إبتسامتك الرطبة
وأغازل الحاجبين  فيك والعنقا


***

أستميحك عذراً يا  ( مرهفتي )
بما أناديكِ وأنا طفلاً وأنتِ وطني 
لكني اليوم سأكبر علي أوراق قصيدتي
وأبقى طفلاً بين أحضانك
فعلميني يا سيدتي تراتيل الحب 
وما تحتاجه روحي فيك
وسأتقن البوح الصريح من قرب
فلا تبعديني عن مرتعي الخصيب
وشوشيني عن فتوحاتك في الهوى
وكل ما إبتسمتُ لك ألثمي فمي  ..
طفلاً صغيراً انا ياسيدتي ...
اذا شطحت في الغرام لا تواخذيني


***

انا يا سيدة قلبي
انا يتيم  في العشق ...
وانت في الغرام مدرستي
فمزقي صك عبوديتك لي
فأنت انستي  وسيدة قلبي ...
وتعالي نلتقي علي ضفاف قهوتي
ونرتشف الغزل ...
على هامش قصيدتي ...
وأرجوكي خذي حذرك واحتاطي
لأني نسيت أن أخبركِ
أني منذ اليوم لا أشرب القهوة
إلا بالحليبِ ..



بقلـــم
الشاعر سهو حسين السلوم
28/11/2015 الدمام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق