الخميس، 24 ديسمبر 2015

كلماتي بدونكِ




كلماتي بدونكِ
قالت لي فتاتي مرة ذات مساء
قالتها وهي على إستحياء
قبل غيابها قبل رحيـــلها
قبل تشردي ...وقبل موتـي بسنوات

قالت سيدتي ...
إني أغار عليكَ من باقي النساء
أغار عليكَ من الكلمات في جوفكَ
من أنفاسكَ...من ساعة يدكَ
ومن جميع الأصدقاء ...لديكَ
قلت لها ولا زلت أذكرها كلماتي
سأقدم غداً إستقالتي ... فما رأيكِ ...يا فتاتي
وسأعلن انسحابي من عرشي لأجلكِ
ومن جميع حروفي .... من قصائدي
من الصباح في قهوتي
من الأزهار في حديقتي ...من براعم التفاح
قالت و بكل ذكاء .........هكذا ستُعلن وفاتي

يا سيدتي ...يا مولاتي

لستِ عندي أنثى من ورق
ولا أنا لديكِ زير نساء
فكوني برفقتي ... كل صباح
قالت إذن سأتمادى بعشقي لكَ ...ودعني أفعل ما أشاء
ولتعلم كل إمرأة انك لي ... و انك شاعري
هذا ما قالته لي حبيتي ... مرة ذات مساء
قبل موتي . .. قبل دماري
قبل أن تتمادى في غيابها
وقبل أن أعلن إنتحار قصائدي
واليوم أقول لها
عودي أيتها السمراء .... وسأعود أنا لكتاباتي
فقد تكدست الحروف في صدري .. وجفت شراييني
ونزفت من عيني الكلمات
فــ إستقيلي من رحيلكِ
من مرضك من تعبك ....استقيلي من موتي
وأعلني اليوم حضورك
وسأعلن أنا
أنك الأنثى الوحيدة في حياتي ..... وأنكِ كل النساء
وأن حياتي بدونكِ حزينة وجوفاء
وأن كلماتي بدونكِ
خرساء ....خرساء .... خرساء
بقلــــم
سهو السلوم
24/12/2015 الدمام



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق